ICPD 25
لنستكمل معا الاسباب التي تجعل النسخة الخامسة والعشرون من المؤتمر الدولي للسكان والتنمية مهما لك، نستعرض اخيرا السبب الثالث:

* لأنه يتعلق بوجود اقتصاد أفضل ومستدام حيث يمكنك أنت وأطفالك العيش بكرامة:

أوضح المؤتمر الدولي للسكان والتنمية الصلات بين حقوق الإنسان والنمو الاقتصادي. ولم تتم مناقشة قضايا المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة بوصفها قضايا تتعلق بحقوق الإنسان فحسب، ولكن تم طرحها بحزم بوصفها شروطًا مسبقة لتحقيق برامج التنمية. وتم الربط بوضوح بين الخيارات الإنجابية والحصول على الصحة الإنجابية وبين التقدم الاقتصادي. واعتبر الاستثمار في الشباب، وحماية المهاجرين واللاجئين والحد من الفقر، على أنها خطوات نحو التغيير، وليس مجرد نتائج له. وقال الأمين العام للأمم المتحدة في ذلك الوقت، بطرس بطرس غالي، في بيانه الافتتاحي:

"إنني لا أبالغ عندما أقول إن مستقبل المجتمع الإنساني يعتمد على مؤتمركم، كما تعتمد عليه أيضًا فعالية النظام الاقتصادي للكوكب الذي نعيش عليه"

وفي هذا الصدد، فإن المنطقة العربية لديها فرصة للنمو السريع حيث يمثل الشابات والشبان الأغلبية الساحقة من سكان المنطقة. وهذا يعني أن معظم الناس في المنطقة هم في المرحلة العمرية للعمل والإنتاج والإضافة إلى الاقتصاد. وإذا تم تمكين النساء من اتخاذ قرارات بشأن أجسادهن والعيش بمنجاة من العنف، فمن الأرجح أن يسهمن في الاقتصاد. وإذا تمكن الأزواج من الوصول إلى معلومات وخدمات تنظيم الأسرة والرعاية الصحية الإنجابية الجيدة، فمن المرجح أن يتخذوا قرارات مسؤولة بشأن عدد الأطفال الذين ينجبونهم وبشأن توقيت الإنجاب. كما أنه لو توفر لهذا الجيل من الشباب الرعاية الصحية الجيدة والتعليم الجيد، وبات قادرًا على العثور على عمل لائق، فإن المنطقة ستحقق تنمية سريعة. نحن نسمي هذه الفرصة "العائد الديموغرافي". وهذا يعني حياة أفضل للجميع، وكذلك تقليل الفقر وزيادة فرص السلام الدائم.
منذ 1 أسبوع